أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار البنزين في لبنان 2024

أسعار البنزين في لبنان 2024 ننشرها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث شهدت صفيحة البنزين خلال الفترة الحالية حالة من عدم الاستقرار في أسعار البنزين خلال عمليات البيع والشراء لصفيحة، كما أن الوضع الحالي لأسعار البنزين في لبنان غير متوازنة حيث أنها مترابطة مع عدم استقرار أسعار البنزين العالمية، والسبب في ارتفاع أسعار البنزين في لبنان يقوم بتحديدها الشركات المستوردة للبنزين دون وجود معايير دقيقة ومحددة، حيث يتم نشر جداول أسبوعية تتضمن أسعار النفط في لبنان، حيث قد قرر وزير الطاقة بلبنان تحديد الحد الأعلى لأسعار بيع مشتقات النفط داخل الأسواق اللبنانية.

أسعار البنزين في لبنان 2024

أسعار البنزين في لبنان 2019
أسعار البنزين في لبنان

تغيرت أسعار المحروقات في لبنان ما بين انخفاض وهبوط حيث من المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاع خلال الأيام القادمة بعد أن ارتفع سعر النفط الخام في أمريكا عن سعره في الأيام الماضية، حيث سجل سعر البنزين في لبنان الأتي:

بنزين 98 أوكتان بلغ سعره نحو 27500 ليرة لبنانية.

  • بنزين 95 أوكتان بلغ سعر 26900 ليرة لبنانية.
  • ديزل أويل للمركبات بلغ سعر 18700 ليرة لبنانية.
  • مازوت أحمر بلغ سعر 18600 ليرة لبنانية.
  • قارورة غاز زنه عشر كيلو غرامات بسعر 14500 ليرة لبنانية.
  • قارورة غاز وزن 12.5 كيلو جرام لم تسعر بعد.

وعلى الرغم من أن أسعار المحروقات أو مشتقات البنزين في لبنان تعد من أكثر الدول ارتفاع للأسعار، فأن الشركات المستوردة للبنزين تصف هذه الزيادة بالطبيعية، حيث يوضح مصدر من داخل الشركات بأن ارتفاع الرسوم والضرائب هو ما أدى إلى ارتفاع سعر المحروقات والتي تعود إلى خزائن الدولة، حيث أن الرسوم الثابتة التي يتم طرحها على صفيحة البنزين تقدر بنحو 5 الاف ليرة، ويتم توزيعها ما بين رسم جمركي ورسوم استهلاك.

وأما عن الضرائب فتم تحديد ضريبة القيمة المضافة التي ارتفعت إلى نسبة 11%، حتى يصل مجموع الرسوم إلى 8 الاف ليرة على كل صفيحة بنزين، وباقي السعر يعود بالتدريج إلى الشركات المستوردة للبنزين ومحطات البنزين الأخرى، كما تشير التوقعات إلى أن سعر البنزين من المتوقع أن يزيد إلى 30 ألف ليرة لبنانية، خلال الأيام القادمة في حالة استمرار ارتفاع وتحرك سعر برميل النفط العالمي عن سعره الحالي.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق