اسعار الذهب

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية ، الذهب من أكثر المعادن المهمة التي تعمل على إحداث تغيير واضح في اقتصاد الشعوب والتأثير عليها بصورة كبيرة جدا ويبحث الملايين من الأشخاص يوميا على مستوى العالم عن أسعار الذهب المتنوعة ويأتي الذهب بمجموعة من المقاييس المختلفة، موقع أسعار اليوم يعرفكم على سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية.

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية

تحديث فبراير 2021

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر الاونصة 28,754 إلى 28,825 جنيه مصري

سعر الاونصة الذهب اليوم في السعودية 6,904 ريال $1,841

 

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية

مقاييس وزن الذهب المتنوعة مختلفة جدا بداية من الجرام ذهابا إلى الأونصة أو ما تعرف بالأوقية والتي نعرفكم على سعرها في مصر والسعودية خلال هذا اليوم.

عند الحديث عن أونصة الذهب أو الأوقية نجد أن وزنها يعادل 31.1034768 غرام تقريبا ويبلغ سعرها اليوم في المملكة العربية السعودية حوالي 4763 ريال سعودي أما داخل جمهورية مصر العربية يبلغ سعر أونصة الذهب حوالي 24240 جنيه مصري.

العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل عام

سعر الاونصة الذهب اليوم في مصر والسعودية

  • سعر الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي من أبرز العوامل اتي تؤثر في سعر الذهب بشكل ملحوظ وتكون العلاة بينهما عكسية تماما فكلما ارتفعت أسعار الدولار بالأسواق كلما تراجعت أسعار الذهب وهكذا وتأتي أهمية الدولار الأمريكي كونه العملة الرئيسية والتي لها نصيب الأسد في العملات العالمية.
  • الأزمات الاتصادية المتنوعة التي تحدث داخل أي دولة تجعل الأشخاص دائما في حالة قلق وحاجة إلى الاحتفاظ بالذهب لضمان مستقبلهم وحياتهم.
  • عامل التضخم من العوامل القوية التي تؤثر على سعر الذهب بشكل عام ويكون التضخم من خلال ارتفاع الأسعار المختلفة للسلع مما يضطر بعض الأشخاص للاحتفاظ ببعض القطع الذهبية على اعتباره معدن ثمين ومهم ويحفظ لهم أموالهم في ظل هذه الظروف الصعبة للحفاظ على اتزانهم.
  • أسعار الفوائد في البنوك من العوامل القوية التي تؤثر على سعر الذهب ويحدث الأمر بصورة عكسية تماما فعندما يتم رفع سعر الفائدة في البنوك تنخفض أسعار الذهب والعكس صحيح تماما.
  • لا يمكن اعتبار الذهب مجرد معدن فقط بل هو وسية مهمة لصناعة المجوهرات والحلي ويدخل في العديد من الصناعات المختلفة ولذا نجد أن سعره يرتفع وفقا لهذه الصناعات المتنوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق